احدث 8 نصائح للمبتدئين في التدوين 2018 - مرحبا يا صديقي المدون ، في هذه التدوينة سوف أشارك معك اهم نصائح التي يمكنك ان تنافس بها في عالم المدونات و التدوين على منصة بلوجر ، وخاصة بالنسبة للمبتدئين في عالم المدونات ويريدون أن تكون مدوناتهم  في مرتبات متقدمة على محركات البحث ، بالتالي زيادة في ارباحك.

احدث 8 نصائع للمبتئين في التدوين 2018

النصيح 1 -  تخصيص مجال مدونة و كيفية تعامل معه :

اذا كنت مدون على منصة بلوجر او على وورد بريس او على اي شركات استضافة المجانية او مدفوعة , وتريد ان تبني مدونة على محتوى قوي ، ف يجب عليك اول شيئ هو معرفة المحتوى الذي تقدم و تخصيص المجال، بمعنى إذا كنت تتقن مجال وصفات الطهي ، والسيارات ، ومراجعات الهواتف الذكية ، وهندسة الكمبيوتر ، والدروس الخ... في هذه الحالة يجب ان تختار فرع الذي سوف تقدم فيه الكثير و ترتاح له، وهذه اهم مشاكل التي يسقط فيها جل المدونين و هوا مشاركة المحتوى مختلف و بالتالي الغياب عن المنافسة،

النصيحة 2 - كتابة مواضيع :

 هناك العديد من مبتدئين في عالم التدوين ، في بدايتهم  يجدون صعوبة في طريقة ايصال افكار عن طريق كتابة مقالات،  لكن مع الوقت و قراءة مقالات على مدونات اخرى  ستصبح تجد لغة لتواصل مع  قارئ مقالاتك و بالتأكيد نجاح مدونتك هذا سيعود للغة التي تتواصل بها و من افضل ان تكون مقالاتك سهلة الفهم. وتفادي اخطاء لغوية ، و مع الوقت ستصبح الكتابة الخاص بك سيكون أفضل و سهلة  للفهم من قبل القارئ.

النصيحة 3 -  لا تتوقف عن مرحلة تعلم :

في هذا العالم لا يولد أحد بذكاء وذكاء ، كل شيء يستغرق وقتا طويلا جدا لتعلم اشياء. لذا قم بزيارة المدونات و تصفح المواضيع و المقالة مفيدة. لذا لا تتردد في تعلم و تحسين قدراتك  بشكل أفضل و يكنك طلب مباشرة من مالك المدونة حول كيفية كتابة مقالة جيدة وسهلة الفهم. 

النصيحة 4 -  استخدام صور مثيرة للاهتمام :

جل المدونين يأخذون الصور من جوجل او من المدونات اخرى وهذه عادات سيئة ، إذا أخذنا صورا من جوجل ، من افضل اعادة تصميمها باستخدام الفوتوشوب و حاول ان تكون صورك بحجم ضعيف وجودة عالية . علاوة على ذلك ، فإن هذا النوع من الصور سيجذب الزوار والقراء بالتأكيد.

النصيحة 5 - الكتابة للقراء ليست لمحركات البحث :

التركيز على اغناء المدونة بمقالات مفيدة ، وليس جلب محرك البحث بإستخدام العشوائي للكلمات المفتاحية. إذا كانت مقالتكم جيدة وذات قيمة عالية و مرحبا من طرف القراء ، فإن google ، bing و yahoo سوف  يؤرشفون مدونتك في مراكز متقدمة.

النصيحة 6 -  المشاركة على مواقع تواصل اجتماعي:

بالنسبة لمن هم مبتدئين في عالم التدوين ، سيكون من الأفضل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مثل facebook و twitter و G + وغيرها لالتقاط القارئ. لأن هذه الطريقة أكثر بساطة وسهولة ممارسة من قبل المدونين المبتدئين وسوف تجذب الزوار بالتأكيد للقدوم إلى مدونتك.

النصيحة 7 -  التفاعل تعليقات و الرسائل :

وهذا أيضا مهم جدا ، فالقراء هم أشقاء ، سواء أكانوا كبار سن أم صغارا ، سواء كانوا متابعين أم جددا ،  من خلال التفاعل مع القراء  ، سواء كان عن طريق الدردشة أو التعليق المتبادل والمشاركة ، فإنه سيبني رابطة قوية بين القراء و المدونة. كلما تفاعلت أكثر ، كلما زاد عدد القراء.

النصيحة 8 -  التدوين من اجل افادة الاخر :

هذا هو جوهر المدونة نفسها ، ابدأ في التدوين من القلب بجدية ولغة مريحة. إذا كان لديك شيء لمشاركته ، فشاركه لأنه سيكون مفيدا للآخرين وكذلك لنفسك.

 نأمل أن تكون المقالة أعلاه حول احدث 8 نصائح للمبتدئين في التدوين 2018 مفيدة لجميع الأصدقاء. شكرا لكم.