مرحبا بكم متابعي مدونة المحترف العربي ، اطلقت جوجل تحديد إصدار ادوات مشرفي المواقع الجديد لجوجل ، بمميزات متطورة عن اصدار القديم حيث تم تغيير مجموعة من ادوات تحليل المواقع، واصبح موقع ادوات مشرف سهل استخدام و تحليل المواقع و العديد من المميزات التي تساعدك على تحليل و تحسين الموقع الخاص بك، سنتطرق  من خلال هذه التدونة الى اهم النقاط الجديد التي تميز إصدار "Search Console الجديد" عن  "Search Console القديم"

رسميا إصدار ادوات مشرفي المواقع الجديد لجوجل

التغيرات التي طرأت عن ادوات مشرفي المواقع القديم و منها :

  1. ستة عشر شهرًا من بيانات زيارات البحث مقابل ثلاثة أشهر في المنتج القديم.
  2. التوافق مع الأجهزة الجوَّالة.
  3. معلومات تفصيلية حول صفحة معينة، بما في ذلك تغطية الفهرس، وعنوان URL الأساسي، وقابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة، وغير ذلك الكثير.
  4. تتبُّع التدفقات لمساعدتك في مراقبة إعادة الزحف إلى الصفحات المتأثرة بمشاكل الزحف، بالإضافة إلى إصلاحها وطلبها. 
  5. التقارير والأدوات الجديدة والمحسنة، وهي مُوضَّحة فيما يلي.

مقارنة بين إصدار "Search Console الجديد" عن  "Search Console القديم"

تقرير Search Console القديم تقرير Search Console الجديد مقارنة
إحصاءات البحث الأداء يحتوي التقرير الجديد على بيانات لمدة 16 شهرًا كما أنّه أسهل في الاستخدام.
بطاقات البحث الذكية التحسين الفردي توفّر التقارير الجديدة معلومات تفصيلية حول تصحيح الأخطاء، بالإضافة إلى طلب بنقرة واحدة لإعادة الزحف إلى المشاكل التي تمّ حلها.
الروابط المؤدية إلى موقعك الإلكتروني
الروابط الداخلية
الروابط يجمع التقرير الجديد كلا من الروابط المؤدية إلى "موقعك الإلكتروني" وتقرير "الروابط الداخلية"، مع توضيح أعداد الروابط التي تتميز بمزيد من الموثوقية.
حالة الفهرس حالة تغطية الفهرس يقدم التقرير الجديد جميع معلومات التقرير القديم، بالإضافة إلى معلومات حالة الزحف التفصيلية الواردة من "فهرس Google".
 تقرير ملفات Sitemap ملفات Sitemap الجديدة المعلومات مماثلة، ولكن التقرير مُصمَّم بشكلٍ أفضل. يتوافق التقرير القديم مع اختبار ملف Sitemap بدون إرساله، ولكن لا يتمّ اختبار التقرير الجديد إلا عند إرساله.
Accelerated Mobile Pages حالة AMP يتمّ الإبلاغ عن العديد من أنواع الأخطاء الأخرى في التقرير الجديد، بالإضافة إلى تدفق الإصلاحات لطلب إعادة فهرسة الصفحات التي تمّ إصلاحها.
الإجراءات اليدوية الإجراءات اليدوية الجديدة يعرض التقرير الجديد سجل الإجراءات اليدوية، بما في ذلك طلبات المراجعة والنتائج.
قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة المعلومات مماثلة، ولكن بتنسيق أكثر قابلية للاستخدام. يوفر أيضًا تدفقَا للإصلاحات من أجل طلب إعادة فهرسة الصفحات التي تمّ حل مشاكلها بشأن قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة.
بدون مكافئ فحص عنوان URL يوفر معلومات تفصيلية حول صفحاتك في فهرس Google، بما في ذلك الحالة في الفهرس (موجودة أو غير موجودة)، وآخر وقت تمّ الزحف فيه، وعنوان URL الأساسي، بالإضافة إلى آخر عمليات حظر noindex/robots.txt، وغير ذلك الكثير، كما تتيح الأداة اختبار صفحة مباشرة لمعرفة ما إذا كانت مؤهلة للزحف إليها أم لا.

المزيد من المعلومات حول رسميا إصدار ادوات مشرفي المواقع الجديد لجوجل من هنا ، و هنا انتهى الموضوع اتمنى ان تكونو استفدتوا من تدونة اليوم حول رسميا إصدار ادوات مشرفي المواقع الجديد لجوجل.