2019-01-20

5 نصائع في السيو لتحسين ترتيب و زيادة ارباح موقعك 2019

من بين الكثير من العوامل التي يستخدمها عنكبوت البحث جوجل هناك 5 اشارات اكثر اهمية لتحسين ترتيب موقعك, والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذه التدوينة على مدونة المحترف العربي القسم الخاص بالسيو و الفهرسة, كما تعودنا من قبل على سلسلة من الدروس و الشروحات في مجال السيو و ارشفة اليوم سنتحدث عن اهم العوامل التي تاثر بشكل كبير على سيو موقعك او مدونتك و امل ان تقوم بها بعد هذه الفقرات التالية و تستفيد بشكل اجابي اكثر.

5 نصائع في السيو لتحسين ترتيب و زيادة ارباح موقعك 2019
5 نصائع في السيو لتحسين ترتيب و زيادة ارباح موقعك 2019
 من اهم هاته العوامل التي تاثر بشكل كبير في ترتيب المدونة الخاص بك هي كالتالي :

1. تجاوب و التنسيق نموذج المدونة مع مختلف انواع احجام اجهزة التصفح

في الحقيقة أن Google تستخدم الفهرسة الأولى للجوال ، لذالك يجب أن يكون العنصر رقم واحد في هذه القائمة هو مراقبة تحسين  تجاوب المواقع مع جوال . يعني ان محرك بحث البحث ياخد النتائج حسب مدى تجاوب الموقع الخاص بك مع الهاتف جوال و يقوم بترتيب النتائج , اي كلما كان تجاوب الموقع الخاص بك مناسب لجوال كلما كانت لذيك نسبة كبيرة للظهور في المراكز المتقدمة على محرك البحث جوجل.

 اذا كنت من المدونون الجدد و ليس لديك اي معلومات حول التجاوب يمكنك مراجعة هذه التدوينة لمعرفة المزيد حول التجاوب : اختبار تجاوب موقعك من هنا 

2. المحتوى.

العنصر الثاني الأكثر أهمية في هذه القائمة لتحسين سيو هو المحتوى. نظرا لأن المحتوى هو السبب الأساسي في زيارة متابعين على Instagram أو Facebook للموقع الخاص بك ، يجب أن تكون متأكدا من أنك تنشر محتوى ملائما ومكتوبا جيدا وكلمة رئيسية محسنة لا تركز فيها فقط على الكلمات الرئيسية منفصلة بل على مطابقة طلب البحث. اجعل محتواك شاملا ومتنوعا قدر المستطاع بينما لا تنسى توزيع الكلمات الرئيسية بشكل صحيح داخل المحتوى قدر استطاعتك.
  للمزيد من المعلومات حول المحتوى اقرأ : دروة سيو

3. البحث و الكلمات الرئيسية.

تعتمد جوجل بشكل كبيرعلى كلمات الرئيسية في توزيع نتائح البحث عن المنتج او الخدمة , و الكلمات الرئيسية الاكثر طلبا بذورها عامل رئيسي في توجيه عناك البحث , لذالك يجب اخد بعين اعتبار لهذه الميزة المعتمدة في تحسين سيو للمواقع , و لمعرفة احصائيات البحث لكل كلمة يمكن اعتماد على جوجل ادورد التي تم انشائها فقط لهذا الغرض.

4. نسبة النقر إلى الظهور.

ان نسبة النقر إلى الظهور هي نسبة المستخدمين الذين ينقرون على رابط محدد مقارنة بعدد إجمالي المستخدمين الذين يشاهدون صفحة أو بريدا إلكترونيا أو إعلانا. يساعد "معدل النقر إلى الظهور" في قياس مدى نجاح حملة إعلانية عبر الإنترنت لموقع الويب الخاص بعلامتك التجارية ، ويمكن أيضا استخدامه لتحديد مدى فعالية حملة البريد الإلكتروني. يمثل معدل النقر إلى الظهور الخاص بموقعك إشارة مناسبة لـ Google. ترتبط نسب النقر إلى الظهور ارتباطا وثيقا بالترتيب ، لذا من المهم أن تفهم ما يميل إليه مستهلكو المحتوى في صفحة نتائج محرك البحث للوصول إلى موقعك. يمكن أن يساعدك استخدام نظام الإبلاغ التحليلي ، مثل Google Search Consoles ، في تركيز الانتباه على الصفحات التي تحتل مرتبة عالية ولكنها تحصل على نسبة نقر إلى ظهور منخفضة.

5. الصفحة الرئيسية للموقع و الروابط الاكثر اهمية فيها.

تعتبر المواضيع الموجودة بالصفحة اولا على الموقع الخاص بك لها تأثير في توجيه محركات البحث, حيث كلما كان نسبة مرور اكثر للمواضيع الموجود في الرئيسية يسهل ارشفتها في وقت اقل. لهذا لا تتردد في وضع المواضيع في الريشية حتى تحصل على نتيج افضل.
ما هي العوامل في تحسين محركات البحث التي تخطط لرصدها في عام 2019؟ لا تتردد في التعليق أدناه.