مايكروسوفت تقتل حلم الهاتف الذكي الجديد بنظام ويندوز 10 - المحترف العربي
الرئيسية ويندوز 10

مايكروسوفت تقتل حلم الهاتف الذكي الجديد بنظام ويندوز 10

لقد أظهرت Microsoft بالفعل أنها تنفصل عن أي مشروع يتعلق بنظام Windows 10 Mobile. لا يزال الأمل في إدراج نظام Windows 10 على الهواتف الذكية، لكن مشروع لم ينته بفضل العمل الشاق الذي قام به بعض المطورين الذين تمكنوا من حمل Windows 10 ARM على الهاتف الذكي. لقد تطور المشروع بشكل هائل في الأشهر الأخيرة ، لكن Microsoft ضربته بشدة.

مايكروسوفت تقتل حلم الهاتف الذكي الجديد بنظام ويندوز 10

اتخذت Microsoft العديد من الإجراءات في السنوات الأخيرة والتي أظهرت أنها تتخلى عن سوق الهواتف الذكية. على الرغم من الشائعات حول مشروع أندروميدا ، وهو هاتف ذكي افتراضي قابل للطي من شركة ريدموند ، من المقرر نهاية دعم ويندوز 10 موبايل في أواخر عام 2019

وفي الوقت نفسه ، حافظ المطورون على حلمهم في مواصلة تشغيل نظام Windows على الهاتف المحمول مع الإصدار الجديد من Windows 10 لشرائح ARM. و كافح المشروع للمضي قدمًا ، حيث في الآونة الأخيرة وصل المطورون إلى مرحلة كان كل شيء تقريبًا يعمل فيها على Lumia 950 XL ، بما في ذلك الوظيفة الأساسية للهاتف: إجراء المكالمات وتلقيها.

عندما وصل لمرحلة بدا أن الظروف قد تحققت لتحقيق هذا المنفذ للهاتف الذكي بنظام Windows 10 ، الا ان Microsoft تجعل الأمر مستحيلًا تقريبًا. في أحدث إصدار لمعاينة نظام التشغيل Windows 10 ، قامت الشركة بإزالة الدعم لبعض الميزات الخلوية ، بما في ذلك معالجة المكالمات والرسائل النصية القصيرة. هذا يعني أنه لم يعد من الممكن إجراء واستقبال مكالمات هاتفية على الأجهزة التي تعمل بنظام Windows 10 ARM.

ومع ذلك ، تحتفظ هذه الأجهزة بدعم 4G ، أو حتى 5G قريبًا. ما لم تعيد Microsoft النظر في قرارها ، يبدو أن حلم وجود هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل Windows 10 استنادًا إلى إصدار ARM قد مات. ومع ذلك ، هناك أمل أخير في أن تعد Microsoft إصدارًا آخر من نظام التشغيل الخاص بها لتلبية احتياجات مشروع Andromeda ، لكن لا يوجد شيئ مؤكذ حتى الان. المصدر 

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

to Top