تخطى إلى المحتوى الرئيسي

بعض الميزات الجديدة لنظام Android Q و قائمة الهواتف المؤهلة لهذا التحديث الجديد

مرحبا اصدقائي ! اذا كنت من مستخدمين نظام الأندرويد، أنت تعرف بالفعل أي إصدار من Android تستخدمه لهاتفك ؟ نعم ، يوجد بالفعل إصدار Q الذي تم إصداره مسبقًا Android P أو Pie ، الا أن هناك بالفعل إصدار بيتا 4. كما ان ، اصدار الجديد Android Q لا يزال قيد التطوير بواسطة Google كمطور لهذا Android.

Android Q

باستخدام Android Q هذا ، يعطي فريق مطور Android الأولوية لثلاثة أشياء هي الابتكار والأمن والخصوصية. سيكون هناك العديد من الأشياء الجديدة في Android Q مثل المساعدة في الاستفادة من أحدث تقنيات الجيل الخامس "5G" ، والهاتف الذكي بشاشة قابلة للطي ، ادن ما هي الميزات الجديدة على هذا Android Q؟

فيما يلي بعض الميزات الجديدة لنظام Android Q ومجموعة من الهواتف الذكية التي يمكن أن تحصل على تحديث Android Q

1. أندرويد بيتا 1 Android beta
هذه هي أول أخبار تم إصدار Android Q beta 1 منذ فترة وهي الآن في Beta 4 ولمن لديهم أو لمستخدمي Google pixel أو Pixel 2 أو Pixel 3 ، يمكنك تثبيت Android Q مباشرة الآن. ،

2. دعم طيات الهاتف
هناك العديد من الميزات الجديدة لنظام Android Q هذا ، على سبيل المثال ، يدعم بالفعل الهواتف القابلة للطي أو الهواتف القابلة للطي ، مما سيجعل التصنيع أسهل في إطلاق أو تطوير ذاكرة القراءة فقط (ROM) لهواتف الشاشة القابلة للطي ، كما سيستفز العديد من شركات الهواتف الذكية لإصدار هواتف قابلة للطي السوق.

بالإضافة إلى ذلك ، تعمل Google أيضًا على تطوير محاكي Android لأجهزة Foldables للمطورين بحيث يمكن للمطورين أن يكونوا أصغر سنًا في تطوير التطبيقات للهواتف المحمولة القابلة للطي ، ومن هنا يمكنك أن تعرف أن google عبر Android Q تدعم بشكل كبير تطوير هواتف قابلة للطي ويبدو أنها تشجع هذا الهاتف بشاشة قابلة للطي كثيرا في السوق.

3. تبادل الاختصارات Sharing Shortcuts
أصبحت الميزة التالية الآن هي SharingShortcuts ، لذا ستسرع Sharingshortcuts وستسهل عليك مشاركة المحتوى مع تطبيقات أخرى في ميزات معينة، على سبيل المثال ، إذا قمت بفتح صورة في وقت لاحق ، يمكنك المشاركة للحصول على حالات محددة ويعتمد ذلك على المطور Sharingshortcuts.

4. إعدادات النظام
والآن ننتقل إلى الميزة الرابعة ، هناك إعداد للنظام في التطبيق ، مما يعني أنه يمكن للمطور جعل هذا التطبيق يعرض إعدادات لوحة النظام ، على سبيل المثال ، يمكن لتطبيق المستعرض هذا لاحقًا عرض لوحة الإعدادات لتعيين wifi أو بيانات الجوال أو وضع الطائرة وهذا الفعل يمكن عمله دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق.

5. وضع الأداء واي فاي
تم تجهيز هذه الميزة التالية على Android Q مع وضع أداء wifi ، وهي ميزة تزيد من أداء Wi-Fi وتخفض زمن الوصول وهو أمر مفيد للغاية بالتأكيد للألعاب في الوقت الفعلي أو للمكالمات الصوتية والميزات التي تتطلب اتصال Wi-Fi سريع البعض وهناك أيضًا زيادة في شبكات wifi التي تمسكها والتي يمكن أن تجعل الاتصالات أسرع وأكثر خصوصية وأكثر أمانًا بالإضافة إلى سهولة إدارة أجهزة إنترنت الأشياء عبر شبكة Wi-fi.

6. وضع عمودي وتأثير العمق
الميزة التالية هي الوضع الرأسي وتأثير العمق في العديد من التطبيقات ، لذلك كما تعلمون ، يمكن لجميع كاميرات الهواتف التي تعمل بنظام Android تقريبًا التقاط صور للخثارة أو تأثير العمق هذه الأيام. حسنًا ، في Android Q التالي ، يمكن لكل تطبيق أن يطلب بيانات العمق الديناميكي التي يمكن استخدامها لأشياء مختلفة ، على سبيل المثال ، يمكن استخدامه لإنشاء تأثيرات خوخية مختلفة ، ثم يمكن استخدامه أيضًا لإنشاء صور ثلاثية الأبعاد أو يمكن استخدامه أيضًا لـ Augmented Reality (AR) التصوير الفوتوغرافي في المستقبل.

7. تحسين الأداء
المتابعة إلى ميزات Android Q التالية هي زيادة في أداء التطبيق ، لذلك تم تجهيز Android Q مع وقت تشغيل ART محسّن تعرفه مما يجعل تحميل هذا التطبيق أسرع ويوفر أيضًا ذاكرة أكبر ، ستؤثر هذه الزيادة تلقائيًا على جميع التطبيقات التي تعمل على Android Q نعم ، لذلك يبقى لأداء أسرع. على سبيل المثال ، يكون تطبيق youtube هذا أكثر ثباتًا بنسبة 21٪ عند تشغيله على Android Q ، ثم Google Keep هو 21٪ أكثر ثباتًا و Gmail 11٪ أكثر ثباتًا دون أي تغييرات في التطبيق ، لذلك فهو بالفعل معتمد من Android Q أصليًا.

8. مراقبة الخصوصية
الميزة التالية في Android Q هي تحكم أفضل للخصوصية ، على سبيل المثال عندما يمكنك طلب إذن التطبيق لهذا الموقع ، يمكنك اختيار 2 ، وهما:

  • يعطي إذن الوصول عندما يتم فتح التطبيق فقط
  • أو عند فتح التطبيق أو تشغيله في الخلفية

إذن أنت حر في تحديد ومن ثم لم يعد بإمكان التطبيق الذي يتم تشغيله في الخلفية فتحه فجأة للاستيلاء على الشاشة ويصبح في المقدمة إلا إذا كنت تريد ذلك ، بحيث يمكنك تعيينه بنفسك ، على سبيل المثال ، يمكنك منح الوصول إلى التطبيقات التي يمكنها إظهار المكالمات أو التطبيقات تحظر أجهزة حظر المكالمات وما شابهها و Android Q أيضًا إمكانية الوصول إلى التطبيق في استرداد معرفات مثل أجهزة IMEI والأرقام التسلسلية وغيرها التي لها نفس اتصال الخصوصية ، ثم يكون عنوان MAC عشوائيًا أيضًا عند الاتصال بشبكة wi-fi مختلفة

ثم يحد Android Q هذا أيضًا من وصول التطبيق إلى قفل الرسائل القصيرة SMS ومكالمة القفل بحيث لا يستطيع أي تطبيق فقط قراءة الرسائل القصيرة وقفل المكالمات التي تقوم بها على هاتف Android .

وهناك ميزات أخرى أيضًا ، هناك برامج ترميز صوت وفيديو جديدة على Android Q ، وهذا يشبه دعم مقاطع فيديو AV1 التي يمكنها دفق مقاطع الفيديو عالية الجودة مع حصة أكثر فعالية ، ثم هناك أيضًا شيء جديد ، هناك أيضًا تكامل أكثر صرامة مع فولكان وأيضًا استخدام زاوية لتحسين أداء الألعاب وهناك أيضًا زيادة في دعم المصادقة البيومترية التي تعرفها حتى لا يمكن استخدام التعرف على الوجوه لاحقًا فقط لإلغاء قفل الأجهزة ولكن يمكن أيضًا استخدامه لتطبيقات أخرى أو لأغراض أخرى.

وهذه هي  قائمة الهواتف المؤهلة لهذا التحديث الجديد :

  • Asus Zenfone 5z
  • Essential PH-1
  • HMD Global Nokia 8.1, 4.2
  • Huawei Mate 20 Pro, P30 Pro
  • LG G8
  • OnePlus OP 6T
  • Honor View 20, Honor 20
  • Oppo Reno
  • Google Pixel, Pixel XL, Pixel 2, Pixel 2 XL, Pixel 3, Pixel 3 XL
  • Realme 3 Pro
  • Sony Xperia XZ3
  • Tecno Spark 3 Pro
  • Vivo X27, NEX S, NEX A
  • Xiaomi Mi Mix 3 5G, Mi 9
  • Galaxy S10, S10+, S10e, Galaxy A9, Galaxy Note 9, Galaxy S9, S9+, Galaxy A70, Galaxy A50, A30, dan A20 (Belum dikonfirmasi Google)
سياسة تعليقات : يرجى كتابة تعليقاتك التي تطابق موضوع مشاركات هذه الصفحة. لن يتم عرض التعليقات التي تحتوي على روابط حتى تتم الموافقة عليها.
افتح التعليقات
أغلق التعليق