2019-09-10

حل مشكلة ملف ads.txt في موقع إلكتروني, و تجنب خسارة ارباحك 2019

حل مشكلة ملف ads.txt في موقع إلكتروني, و تجنب خسارة ارباحك 2019

السلام عليكم ! موضوع اليوم سبق و تطرقنا اليه تحت عنوان : ماهو ملف ads.txt المخصّص و طريقة تركيبه لمدونات بلوجر ، يمكن زيارة الموضوع اذا كنت لا تجد طريقة اضافة هذا اخير الى مدونتك، مشكلة اليوم رغم اضافة ملف ads.txt في موقع إلكتروني، اد نتفاجئ باشعار على هذا الشكل التالي.
 "أنشئ ملف ads.txt في موقع إلكتروني واحد. لتجنّب التأثير الشديد على الأرباح، عليك تنزيل ملف ads.txt، ثم تحميله إلى نطاق مستوى الجذر في كل موقع إلكتروني"
 هنا المشكل، واجهت هذه المشكلة مع ادسنس الخاض بي و بعد تلقيت طلب شروحات لهذه المشكلة من قبل العديد من اصدقاء و المتابعين، هذه المشكلة جائت بعد ما حدث خطأ في dns و قمت بربط المدونة من جديد ثم اذ تفاجئة بهذا المشكل ، حيث ان مشكل ليس في الدومين الفرعي www.tharabic.com ولاكن كما تلاحض في الرسالة يجب تحميل ملف الى نطاق مستوى الجدر اي النطاق non-www وهو : tharabic.com بدون www. حسنا ستقول نفس الدومين كلاهم واحد، اين المشكل !

هذا ما اعتقدته انا في بداية البحث عن ايجاد حل لهذه المشكلة ، لكن بفضل موقع تحقق من ملف ads.txt قمت بتحقق من tharabic.com/ads.txt و كانت النتيجة :  تفاجئة باشعار ان الموقع لايتوفر على ملف ads.txt.
اعدت التحقق من خلال  كتابة النطاق الفرعي www.tharabic.com/ads.txt. ونتيجة كانت جيدة هذه المرة.

اذا كيف اجعل ملف ads.txt يعمل على نطاق مستوى الجدر ؟
اذا كانت هناك اي مشكلة في اعادة توجيه نطاقك من non-www الى www هنا ستضل المشكلة كما هي و لن تتخلص منها.
و لحل هذه المشكلة عليك زيارة هذا الموضوع : حل مشكلة عدم دخول للمدونة بدون non-www واعادة توجيه النطاق الى www
بعد حل مشكلة اعادة توجيه انتقل الى الموقع التالي للتحقق من ان ملف ads.txt يعمل بشكل صحيح : من هنا 

حل مشكلة ملف ads.txt في موقع إلكتروني, و تجنب خسارة ارباحك 2019

قم بتحقق من نطاقك باستخدام www ثم قم بازالة www. اذا نجحة عملية تحقق في العملية اولى و ثانية. هنا سيتم حدف  اشعار جوجل ادسنس في اقرب وقت. و لن تخسر اي سنت من مشكلة ads.txt.

اما اذا كان احد المشاكل في الوصول الى ملف ads.txt , هنا يجب عليك اصلاح المشكلة من خلال الخطوات المدكورة اعلاه. و اذا كانت هناك اي مشكلة تفضل في قسم تعليقات و الى درس اخر شكرا لكم.