تخطى إلى المحتوى الرئيسي

كيفية التحقق من سلامة البطارية و طرق محافظة عليها

هل لاحضة ان البطارية ضعيفة التحمل ؟ هاتفك يتوقف بشكل غير متوقع عدة مرات في الأسبوع؟ قبل الوصول إلى مصلح ، نقترح عليك تقييم صحة البطارية عن طريق إجراء فحص صغير.

كيفية التحقق من سلامة البطارية و طرق محافظة عليها

إجراء تشخيص كامل للبطارية

بطاريات الليثيوم أيون المدمجة في الهواتف الذكية تفقد استقلاليتها على مدار الأشهر. شيئا فشيئا ، لا يتم الحمل تماما. لتجنب الانقطاع غير المتوقع ، يستبدل العديد من المستخدمين بطارية أجهزتهم.

من الواضح أن هذا الإصلاح ليس مجانيًا. تختلف الأسعار وفقًا للطراز ونوع البطارية المثبتة. يتطلب الأمر ما بين 30 و 90 يورو لهذا النوع من التدخل. هذه ميزانية كبيرة لكثير من الناس.

قبل الشروع في هذه النفقات ، من المهم التحقق بعناية من أن هذا الانخفاض في عمر البطارية يرجع إلى تآكل البطارية وليس إلى إعدادات غير صحيحة أو الاستخدام المفرط لموارد النظام. سنبين لك في ما يلي هذه المقالة كيفية تقييم أداء البطارية.

تعرف على حالة تآكل البطارية :

للتحقق من حالة البطارية لهاتفك الذكي ، هناك حلول مختلفة. يمكنك إما استخدام القائمة المخفية لنظام Android أو الذهاب من خلال تطبيق تحليل البطارية. سوف يقيس الأخير تآكل البطارية ويعطيك معلومات فنية مختلفة (السعة المتبقية ، وقت الشحن ، مستوى البطارية ، السعة الأصلية ، إلخ ...)

  • قم بتشغيل تطبيق الهاتف على هاتفك الذكي
  • عرض لوحة مفاتيح الهاتف
  • اكتب الكود التالي :

 * # * # 4636 # * # *

  • سوف تظهر نافذة جديدة تلقائيا.
  • حدد خيار معلومات البطارية. (Informations sur la batterie)
  • ابحث عن الرقم على الجانب الأيمن من مستوى البطارية.
إذا كان الرقم المعروض أقل من 80 ، فهذا يشير إلى أن البطارية قد بدأت تفقد قدرتها. بالطبع ، كلما كان الجهاز أقدم ، انخفض الرقم. لمساعدتك في تحديد مقدار التآكل الدقيق للبطارية ، يمكنك أيضًا الرجوع إلى خط حالة البطارية.

تطبيق يساعد في كشف كافة المعلومات حول البطارية : تحميل من جوجل بلاي

سوف تجد أيضًا معلومات مثل درجة حرارة البطارية ورقم إصدار Android والسعة الفعلية للبطارية.


ستساعدك الأدوات المذكورة أعلاه في تقدير العمر الإنتاجي لبطارية هاتفك الذكي. يتم توفير البيانات للعلم فقط. بالطبع ، أنت فيما بعد تقرر ما إذا كنت ستحل محله أم لا.
كيفية التحقق من سلامة البطارية و طرق محافظة عليها

ومع ذلك ، تعلم أن هناك العديد من النصائح للحفاظ على استقلال جهازك. إذا كانت البطارية تستنزف بسرعة كبيرة ، فيمكنك على سبيل المثال تقليل سطوع الشاشة أو إيقاف تشغيل Wi-Fi عند عدم استخدامها.

يمكن لمالكي الهواتف المزودة بشاشة Amoled أيضًا استخدام شاشة سوداء. ينسى الكثيرون هذه الصور ، ومع ذلك فإن الصور المظلمة تقلل من الاستهلاك الكهربائي لألواح الأجيال الأخيرة. أخيرًا النقطة المهمة الأخيرة ، فكر أيضًا في تعطيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية على Android.
سياسة تعليقات : يرجى كتابة تعليقاتك حول موضوع التدوينة. لن يتم عرض التعليقات التي تحتوي على روابط حتى تتم الموافقة عليها.
افتح التعليقات
أغلق التعليق