تخطى إلى المحتوى الرئيسي

هذه هي شروط قبول موقعك في جوجل ادسنس بعد تحديث 2020

مرحبا ! هل قمت بتقديم طلب تسجيل في جوجل ادسنس او تفكر في تسجيل، و تريد معرفة امكانية قبولك في جوجل ادسنس، اذن انت في المكان الصحيح، بعد العديد من طلبات حول ماهي شروط لتسجيل في جوجل ادسنس، و بداية الربح من خلال عرض الاعلانات على الموقع الخاص بك،  و ماهي الصفات التي يجب ان تتوفر عليها المدونة او الموقع الخاص بك لتمكن من اشتراك في برنامج جوجل ادسنس؟ كل هذا سوف نحاول تطرق اليه من خلال هذا المقال على مدونة المحترف العربي.
شروط قبول موقعك في جوجل ادسنس 2020

قبل شروع في تقديم شروط الاجبارية التي يجب ان تتوفر على الموقع الخاص بك، دعونا محاولة فهم ماهو برنامج جوجل ادسنس.
خلال المقالات السابقة كنت قد اعطية العديد من المعلومات حول برنامج جوجل ادسنس، لكن كما تعلمون كل يوم يمر هنالك تحديثات للبرنامج و بالتي قد تكون هنالك مواصفات جديدة يجب معرفتها حول جوجل ادسنس.

جوجل ادسنس هو برنامج الوسيط بين المعلن و الناشر ، حيث يقوم هذا الاخير بتسهيل عملية تعامل بين كلى الطرفين، كما هو الافضل من حيث خدمات الاعلانات و كل يعلم انه كذالك، فهو يقدم مبلغ محترما مقارنتا بالشركات الاخرى، فالكثير من الناس تعتمد عليه كمركز دخل و يجنون منه الاف الدولارات يوميا و هذا يتطلب وقت طويلا ليس بين ليل و ضحاها، كما ان التسجيل في هذا البرنامج يحتاج الى بعض المجهودات وشروط التي ينبغي عليك تحلي بها لضمان قبول موقعك في برنامج جوجل ادسنس.

بصفتي مشترك في البرنامج جوجل ادسنس منذ مدة طويلة ، و بحكم انني اتابع العديد من المواقع التي تهتم بهذا المجال، توصل الى العديد من المعلومات التي ساشاركها معكم في هذا المقال، بخصوص اهم الشروط التي يجب تركيز عليها لضمان قبول موقعك في برنامج جول ادسنس.

شروط ضمان قبول موقعك في جوجل ادسنس بعد تحديث 2020 :

اولا : نوع محتوى الذي تقدمه

يعتبر نوع المحتوى الذي تقدمه اكبر العوامل التي تأثر في طلب اشتراك في جوجل ادسنس، حيث ان هناك بعض المحتوى غير مرغوب فيه من قبل جوجل ادسنس، و تبرر ذالك جوجل ادسنس ان المعلن لا يريد المحتوى الغرير مستهدف للخدمة التي يروج لها ، و نجد الكثير من المحتوى الغير مفضل من قبل جوجل ادسنس لعرض الاعلانات :  المحتوى الجنسي : لن يتم قبول موقعك اذا كان الموقع الخاص بك يحتوى على صور الجنسية أو له دلالات جنسية و/أو يهدف إلى الإثارة الجنسية المحتوى الصادم : أمثلة: قنابل المسامير أو القنابل الكيميائية أو القنابل اليدوية أو المفرقعات النارية أو أي ألعاب نارية تنفجر.
المقامرة على الإنترنت : أمثلة: أندية المقامرة أو وكلاء المراهنات على الإنترنت أو شراء تذاكر اليانصيب أو بطاقات اليانصيب الفورية على الإنترنت أو مراهنات المنافسات الرياضية على الإنترنت أو المواقع الإلكترونية للتجميع أو للشركاء التابعين التي تروِّج لصفحات المقامرة على الإنترنت. ساكتفي بهذا القدر يمكنك معرفة كافة التفاصيل حول انواع المحتوى تخالف سياسات جوجل ادسنس : من هنا ، صحيح بما انك تريد اشتراك في برنامج ادسنس تعلم جيدا ان الموقع الخاص بك ليس ضمن هذه انواع من المحتوى، لكن من ضروري يجب معرفة ان جوجل ادسنس ترفض العشرات من المواقع مصنف من هذه الانواع التي ذكرت ادناه.  دائما في نوعية المحتوى يبقى السؤال هو ما نوع المحتوى الذي ينبغي اهتمام به اكثر حتى يتم قبول موقعي، بكل بساطة يمكنك معرفة ذالك من خلال العديد من المواقع التي تهتم الربح من انترنت، لكن مع ذالك ساقدم لك اهم المجالات المفضلة لجوجل ادسنس باختصار و هي : ( طبخ ، انترنت و اتصال ، ادوات تحميل ، قضايا الشائعة ، اخبار حصرية، مقالات تقنية ، و المزيد ) 

ثانيا : سلوك الزوار اثناء تصفح الموقع

سيظل كل شرط دائما مرتبط بالمحتوى حيث كلما كان المحتوى الذي تقدمه سواء كان دروس تعليمية او نصائح او شيئ كهذا ، يجب التركيز على جعل الزائر البقاء اكثر مدة ممكنة في الموقع الخاص بك، حيث يتم تصنيف موقعك حسب هذا المعيار، لهذا هنالك العديد من الادوات التي يمكنك معرفة متوسط نسبة التي يقضيها الزائر في الموقع الخاص بك، كما يمكنك معرفة متوسط عدد الصفحات التي تعرض لكل زائل، من خلال موقع اليكسا و يعتبر هذا الموقع من اكثر المواقع التي تركز عليها جوجل ادسنس لمعرفة هل الموقع الخاص بك له سمعة جيدة مع محركات البحث و الزوار، فكلما كان الوقت الذي يقضيه الزائر داخل الموقع الخاص بك زادة نسبة قبولك في اشتراك اكثر. و كذالك لا ننسى مصادر البحث حيث من الافضل ان تكون نسبة لا باس بها من الزيارات القادمة من محرك البحث جوجل، هذا افضل لك، ويمنك مراجعة المقالات التالية لمعرفة مدى تاثير هذه الاخيرة على سياسة برنامج جوجل ادسنس : 

ثالثا : مواصفات الموقع

من جانب اخر هناك عوامل فنية ، حيث يجب عليك الاهتمام بجمالية المظهر الذي تستخدمه على الموقع الخاص بك. و لا ننسى ان تحتفض بسرعة تحميل الموقع و تكون اقل من ثلاثة ثواني، حيث ان سرعة تحميل الصفحات من اشياء التي تاخدها جوجل ادسنس بعين اعتبار، اذا كان الموقع الخاص بك، بطيئ في التحميل وقمت بتقديم الطلب حتما سيكون الجواب هو الرفض للاسف. لهذا يجب عليك تحسين سرعة الموقع الخاص بك و تهتم بازرار و اضافات التنقل داخل الموقع.
حسنا ! اعتقد اني قدمت لك بعض الشروط لضمان قبول موقعك على جوجل ادسنس و شرحتها بالتفصيل، لكن مع ذالك هنالك العديد من التساؤلات التي لم اجب عنها ساحاول تقدم بعض العارضات حول شروط و اذا لم تفهمها يكمن طرحها في تعليقات اذناه :
- أن يكون موقعك مرتبط بحساب لك في تحليلات جوجل - ان يكون موقعك مرتبط بحساب  ادوات مشرفي المواقع،  حيث يزيد هذا من فرص قبول موقعك. فهي تعطي لجوجل إحساس بأنك شخص خبير ولست بهاو وتعرف كيف تطور موقعك جيدا.
سياسة تعليقات : المرجو كتابة تعليقاتك حول موضوع المقال حتى نتمكن من مساعدتك، اذا كان تعليقك يتضمن روابط خارجية سيتم حدفه . وشكرا.
فتح تعليقات
اغلاق تعليقات
close