9 نصائح لتسريع هاتف اندرويد الخاص بك 2020

هل تواجه مشكلة بطء هاتفك؟ لا داعى للقلق! من خلال هذه المقالة سنقدم إليك تسع حيل ونصائح حول كيفية تسريع هاتف الاندرويد  الخاص بك 2020 دون تغيير الهاتف اندرويد الخاص بك.
إذا كان لديك هاتف Android قديم ، فالاحتمالات أنه لا يعمل بشكل سريع. تتباطأ الهواتف مع مدة استعمالها ، شأنها شأن جميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى ، مع مرور الوقت ، لأسباب متنوعة لا علاقة لها بأي شيء قمت به. حتما ستتراج بشكل مستمر سرعتها.
9 نصائح لتسريع هاتف اندرويد الخاص بك 2020

ومع ذالك يمكنك القيام بخطوات بسيطة لتسريع اجهزة الاندرويد،  دون إنفاق أي أموال. إذا كنت تتساءل عن كيفية إعادة هاتفك إلى مجده السابق ، فأنت في المكان الصحيح !

في هذه المقالة ، سنعطيك 9 حيل يمكنك استخدامها لتسريع هواتف اندرويد. مع هذه النصائح ، يمكنك تجنب الصداع الناجم عن الهاتف القديم والحصول على تجربة مستخدم ممتعة مع جهاز اندرويد الخاص بك مرة أخرى!

1. قم بتحديث هاتفك اندرويد بانتظام

يمكن أن تكون متابعة أحدث التحديثات لهاتف Android لديك مشكلة حقيقية. غالبًا ما يستغرق تنزيل هذه التحديثات ساعات ، وخلال ذلك الوقت ، يصبح هاتفك عديم الفائدة تمامًا. لهذا السبب ، قام العديد من الأشخاص بإرجاء التحديثات لفترات طويلة من الزمن أو تخطوها تمامًا ، وهي مجرد فكرة سيئة للغاية.

2. أعادة تشغيل هاتفك

الكثير من الناس مذنبون بعدم إغلاق هواتفهم مطلقًا إلا إذا نفدت البطارية تمامًا. ببساطة وضعه على "لا تزعج" قبل أن نذهب إلى السرير هو القاعدة لمعظمنا.
حسنًا ، صدق أو لا تصدق ، إن القيام بذلك يمكن أن يؤدي فعليًا إلى بعض المشكلات التي يمكن أن تؤدي إلى إبطاء هاتفك بشكل كبير. إن إيقاف تشغيل هاتفك تمامًا ، ثم إعادة تشغيله احتياطيًا ، يسمح لجميع التطبيقات الخاصة بك بالإغلاق وتنظيف الذاكرة على الجهاز.

لهذا السبب ، من الجيد إعادة تشغيل هاتفك مرة واحدة في الأسبوع أو نحو ذلك للسماح لجهازك بإعادة التشغيل والبدء من جديد. هذا شيء يجب عليك فعله مع جميع الأجهزة الإلكترونية ، وخاصة الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

ناهيك عن ذلك ، فإن إيقاف تشغيل هاتفك في الليل قبل وقت النوم سيسمح لك أيضًا بأن تبدأ بداية جديدة ، لأنه يمكن أن يحسن نوعية نومك بشكل كبير.

يمكن أن تساعد إعادة تشغيل هاتفك ومواكبة آخر التحديثات أيضًا على إطالة عمر بطارية هاتفك ، وهي مكافأة إضافية. لأن الشيء الوحيد الأسوأ من الهاتف البطيء هو الهاتف الذي يفرغ البطارية بسرعة.

هناك فرصة جيدة بمجرد إعادة تشغيل هاتفك ، سوف يعمل بشكل أسرع وأكثر سلاسة. أفضل للجميع؟ ويستغرق الكثير من وقت تحديث البرنامج الضخم وقتًا أقل من ذلك بكثير.

3. إغلاق التطبيقات الخاصة بك في كثير من الأحيان

إذا كنت شخصًا يستخدم الكثير من التطبيقات على هاتفك ، فهذه ليست مشكلة بالضرورة. ولكن إذا كنت شخصًا لا يغلق أحد التطبيقات مطلقًا بمجرد انتهائك من استخدامه ، فهذه مشكلة كبيرة جدًا يمكن أن تؤثر حقًا على طريقة أداء Android.

ما عليك سوى إغلاق التطبيقات بمجرد الانتهاء منها ، والحد من عدد التطبيقات التي تفتحها في وقت واحد ، ويمكنه بالفعل تسريع هاتفك وتحسين أدائه.

4. تنظيف شاشتك الرئيسية

بالتأكيد ، الحاجيات رائعة. إنها طريقة رائعة لتخصيص شاشتك الرئيسية ويمكن أن تمنحك وصولًا سريعًا إلى بعض الأدوات الأنيقة التي تستخدمها يوميًا.

وإذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Android ، فقد يكون من المغري تحميل شاشتك الرئيسية بعدد كبير من التطبيقات المصغّرة التي تعتقد أنك ستستخدمها يوميًا حتى تكون في مكانها الصحيح كلما احتجت إليها.

حسنًا ، قد يكون ذلك مشكلة بالنسبة للعديد من الأجهزة.

إن وجود الكثير من الأدوات المصغّرة على شاشتك الرئيسية يؤدي بالفعل إلى إبطاء سرعة التحميل الأولية لهاتفك. لذلك عندما تغلق التطبيق أو تدخل الشاشة الرئيسية للمرة الأولى منذ فترة ، يمكن أن يواجه هاتفك صعوبة في تحميل جميع الرموز والأدوات المصغّرة الموجودة على شاشتك الرئيسية.

أفضل نصيحة ؟ اختر بعضًا من أدواتك المفضلة الأكثر استخدامًا والتخلص من كل شيء آخر. أيضًا ، قد تبدو خلفيات حية أنيقة ، لكنها قد تبطئ هاتفك أيضًا. تجنب ذلك أيضًا ، إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات.

5. امسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق

تطبيقات الهاتف الذكي رائعة ، لكنها في الواقع يمكن أن تبطئ هاتفك. لحسن الحظ ، ليس من الصعب مواجهة ذلك ، إذا كنت تعرف ماذا تفعل.

تذكر أن التطبيقات لها هدف واحد في الاعتبار: إنها تريد جعل المهام اليومية أسهل بكثير للمستخدمين. وهناك طريقة للقيام بذلك هي تخزين معلومات مفيدة يمكن أن تجعل التجربة على هذا التطبيق أكثر متعة.

ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، قد تؤدي هذه المعلومات إلى إبطاء أجهزتنا ، أو تسبب عدم عمل تطبيق معين بشكل جيد. لذلك إذا كنت تلاحظ أن هاتفك يواجه صعوبة عند محاولة تشغيل تطبيقات معينة ، فقم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق لمعرفة ما إذا كان ذلك يسرع الأمور. يمكنك أيضًا حذف تطبيق وإعادة تثبيته ، مما قد يؤدي إلى الحيل إذا فشل كل شيء آخر.

كن حذرًا. يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى حذف أشياء مثل كلمات المرور المحفوظة ومعلومات بطاقة الائتمان وأشياء من هذا القبيل. لذلك ، إذا كنت ستقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لأحد التطبيقات ، فتأكد من أن لديك هذا النوع من المعلومات في متناول اليد ، لذلك لا تحجب تطبيقاتك المفضلة.

6. تعطيل الرسوم المتحركة

الرسوم المتحركة ، في حين المتعة ، ليست ضرورية للغاية للاستمتاع بتجربة Android. لا يزال بإمكانك امتلاك هاتف ذكي رائع يعمل بنظام Android بدون رسوم متحركة ، وهذا هو السبب في أن تعطيله لتسريع جهازك يستحق المحاولة.

إن تعطيل الرسوم المتحركة ليس سهلاً مثل بعض العناصر الأخرى في هذه القائمة ، لكن لا يزال من الممكن القيام بذلك إذا كنت تعرف كيفية التنقل في قسم الإعدادات على هاتفك. إن القيام بذلك أمر صعب بعض الشيء ، ولكن يمكن أن يحسن أداء بعض التطبيقات إلى حد كبير ، لذلك يجدر تجربته.

إذا قررت تعطيل الرسوم المتحركة ، تذكر أن تترك "خيارات المطور" قيد التشغيل بعد ذلك. سيؤدي عدم القيام بذلك إلى إعادة تمكين الرسوم المتحركة ، وبالتالي ، قد يواجه هاتفك مشكلات مرة أخرى.

7. احذف التطبيقات التي لا تستخدمها

8. احذف الأدوات التي لا تستخدمها

9. إجراء إعادة ضبط المصنع

إذا فشلة كل المحاولات السابقة ، وكان جهازك لا يزال يعمل ببطء ، فإن إعادة ضبط المصنع هي بالفعل الخيار الاخير لتسريع الهاتف الخاص بك. مرة أخرى ، يجب أن تكون هذه هي الخطوة الأخيرة ، حيث ستقوم بمسح هاتفك تمامًا نظيفًا وإعادة تعيينه كما كان عندما حصلت عليه لأول مرة.

لكنه يعمل بشكل كبير في معظم الأوقات ، وسيؤدي في الواقع إلى الجري بأسرع ما كان في اليوم الذي أخرجته من الصندوق. وإذا كان هاتفك الذي يعمل بنظام Android به أية مشكلات في البرامج الضارة ، فستعيد عملية إعادة ضبط المصنع على الأرجح معالجتها.

إذا كنت ستقوم بإعادة ضبط المصنع على هاتف Android ، فهناك بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها مسبقًا. أولاً ، تأكد من عمل نسخة احتياطية من أي صور أو مقاطع فيديو مهمة أو معلومات أخرى موجودة على الجهاز قد تكون ذات قيمة لك. مرة أخرى ، ستختفي كل هذه العناصر بمجرد اكتمال إعادة ضبط المصنع.

ثانياً ، لا تنس كلمات مرور التطبيق أو معلومات بطاقة الائتمان. تأكد من معرفتك بكل كلمات المرور اللازمة للوصول إلى تطبيقاتك قبل إعادة ضبط هاتفك. بمجرد أن تتم العناية بهذين الأمرين ، تصبح إعادة تعيين هاتفك أمرًا سهلاً للغاية ، ومرة ​​أخرى ، يعمل أكثر من مرة.
أحدث أقدم