حصريا PlanetSide 2 متاح الآن على نظام Linux تعرف على التفاصيل

حصريا PlanetSide 2 متاح الآن على نظام Linux تعرف على التفاصيل كاملة و احدث اخبار العاب الكمبيوتر الجديدة
PlanetSide 2

 PlanetSide 2 (PS2) هي لعبة اكشن من منظور شخص أول على الإنترنت مجانية اللعب / الدفع مقابل تخصيصها على نطاق واسع. تم إصداره لنظام التشغيل الويندوز في عام 2012 وبعد ذلك بثلاث سنوات على PlayStation 4 في عام 2015. والآن ، بعد تسع سنوات ، ظهر لأول مرة على Linux من خلال طبقة توافق Proton في Steam.

في PS2 ، تقاتل ثلاث فصائل للسيطرة على القارات الأربع على كوكب Auraxis. لقد حددت اللعبة الرقم القياسي العالمي وتحمله حاليًا لمعظم اللاعبين المتزامنين المشاركين في نفس المعركة في إحدى الألعاب عبر الإنترنت.

 على الرغم من كون اقدمية العبة أكثر من تسع سنوات ، لا زالت لعبة PlanetSide 2 تظهر في قائمة افضل 100 العاب على Steam حسب قائمة اللاعبين الحاليين. اللعبة تعج دائمًا بالناس ؛ شيء فقده العالم الحقيقي خلال السنوات القليلة الماضية من الوباء العالمي.

على مدى السنوات الست الماضية ، استثمرت شركة Valve ، الشركة التي تقف وراء مكتبة ومخزن ألعاب Steam ، بشكل كبير في مشروع توافق البروتون. يمكن لطبقة التوافق ترجمة التعليمات الخاصة بـالويندوز والرسومات للتشغيل على Linux. لقد كان Proton نعمة كبيرة لمجتمع ألعاب Linux ، حيث مكّن آلاف الألعاب من العمل على Linux.

باعتبارها لعبة تنافسية متعددة اللاعبين ، يتعين على PS2 حماية نفسها من الغشاشين. تكافح كل لعبة مع أشخاص لا يلعبون وفقًا للقواعد. لمكافحة الغشاشين ، تتضمن اللعبة نظام BattlEye لمكافحة الغش.

تم تضمين BattlEye أيضًا مع ألعاب شهيرة أخرى مثل Fortnite و Destiny 2 و PUBG و Ark. لم تعمل أي من هذه الألعاب على Linux قبل أسبوعين فقط. يدعم BattlEye نظام Linux ، ولكنه يتطلب من مطوري الألعاب الاشتراك في دعم Linux (و macOS). غالبًا ما يلقي اللاعبون باللوم على بائعي أنظمة مكافحة الغش في كسر توافق Linux. ومع ذلك ، فإن استوديوهات الألعاب هم حراس البوابة في النهاية.

ثم تغير شيء ما. أعلن Valve عن Steam Deck ؛ جهاز الألعاب المحمول الرائد الجديد. يعمل Steam Deck على تشغيل Linux. بدأت Valve في اختبار جميع الألعاب الموجودة في متجرها لتوافق Linux و Steam Deck. لقد عملت مع بائعي مكافحة الغش واستوديوهات الألعاب للحصول على أكبر عدد ممكن من الألعاب لتشغيلها على Linux.

إرسال تعليق