هذه هي شروط قبول موقعك في جوجل ادسنس بعد تحديث 2020

هذه هي شروط قبول موقعك في جوجل ادسنس بعد تحديث 2020

مرحبا ! هل قمت بتقديم طلب تسجيل في جوجل ادسنس او تفكر في تسجيل، و تريد معرفة امكانية قبولك في جوجل ادسنس، اذن انت في المكان الصحيح، بعد العديد من طلبات حول ماهي شروط لتسجيل في جوجل ادسنس، و بداية الربح من خلال عرض الاعلانات على الموقع الخاص بك،  و ماهي الصفات التي يجب ان تتوفر عليها المدونة او الموقع الخاص بك لتمكن من اشتراك في برنامج جوجل ادسنس؟ كل هذا سوف نحاول تطرق اليه من خلال هذا المقال على مدونة المحترف العربي.
شروط قبول موقعك في جوجل ادسنس 2020

قبل شروع في تقديم شروط الاجبارية التي يجب ان تتوفر على الموقع الخاص بك، دعونا محاولة فهم ماهو برنامج جوجل ادسنس.
خلال المقالات السابقة كنت قد اعطية العديد من المعلومات حول برنامج جوجل ادسنس، لكن كما تعلمون كل يوم يمر هنالك تحديثات للبرنامج و بالتي قد تكون هنالك مواصفات جديدة يجب معرفتها حول جوجل ادسنس.

جوجل ادسنس هو برنامج الوسيط بين المعلن و الناشر ، حيث يقوم هذا الاخير بتسهيل عملية تعامل بين كلى الطرفين، كما هو الافضل من حيث خدمات الاعلانات و كل يعلم انه كذالك، فهو يقدم مبلغ محترما مقارنتا بالشركات الاخرى، فالكثير من الناس تعتمد عليه كمركز دخل و يجنون منه الاف الدولارات يوميا و هذا يتطلب وقت طويلا ليس بين ليل و ضحاها، كما ان التسجيل في هذا البرنامج يحتاج الى بعض المجهودات وشروط التي ينبغي عليك تحلي بها لضمان قبول موقعك في برنامج جوجل ادسنس.

بصفتي مشترك في البرنامج جوجل ادسنس منذ مدة طويلة ، و بحكم انني اتابع العديد من المواقع التي تهتم بهذا المجال، توصل الى العديد من المعلومات التي ساشاركها معكم في هذا المقال، بخصوص اهم الشروط التي يجب تركيز عليها لضمان قبول موقعك في برنامج جول ادسنس.

شروط ضمان قبول موقعك في جوجل ادسنس بعد تحديث 2020 :

اولا : نوع محتوى الذي تقدمه

يعتبر نوع المحتوى الذي تقدمه اكبر العوامل التي تأثر في طلب اشتراك في جوجل ادسنس، حيث ان هناك بعض المحتوى غير مرغوب فيه من قبل جوجل ادسنس، و تبرر ذالك جوجل ادسنس ان المعلن لا يريد المحتوى الغرير مستهدف للخدمة التي يروج لها ، و نجد الكثير من المحتوى الغير مفضل من قبل جوجل ادسنس لعرض الاعلانات :  المحتوى الجنسي : لن يتم قبول موقعك اذا كان الموقع الخاص بك يحتوى على صور الجنسية أو له دلالات جنسية و/أو يهدف إلى الإثارة الجنسية المحتوى الصادم : أمثلة: قنابل المسامير أو القنابل الكيميائية أو القنابل اليدوية أو المفرقعات النارية أو أي ألعاب نارية تنفجر.
المقامرة على الإنترنت : أمثلة: أندية المقامرة أو وكلاء المراهنات على الإنترنت أو شراء تذاكر اليانصيب أو بطاقات اليانصيب الفورية على الإنترنت أو مراهنات المنافسات الرياضية على الإنترنت أو المواقع الإلكترونية للتجميع أو للشركاء التابعين التي تروِّج لصفحات المقامرة على الإنترنت. ساكتفي بهذا القدر يمكنك معرفة كافة التفاصيل حول انواع المحتوى تخالف سياسات جوجل ادسنس : من هنا ، صحيح بما انك تريد اشتراك في برنامج ادسنس تعلم جيدا ان الموقع الخاص بك ليس ضمن هذه انواع من المحتوى، لكن من ضروري يجب معرفة ان جوجل ادسنس ترفض العشرات من المواقع مصنف من هذه الانواع التي ذكرت ادناه.  دائما في نوعية المحتوى يبقى السؤال هو ما نوع المحتوى الذي ينبغي اهتمام به اكثر حتى يتم قبول موقعي، بكل بساطة يمكنك معرفة ذالك من خلال العديد من المواقع التي تهتم الربح من انترنت، لكن مع ذالك ساقدم لك اهم المجالات المفضلة لجوجل ادسنس باختصار و هي : ( طبخ ، انترنت و اتصال ، ادوات تحميل ، قضايا الشائعة ، اخبار حصرية، مقالات تقنية ، و المزيد ) 

ثانيا : سلوك الزوار اثناء تصفح الموقع

سيظل كل شرط دائما مرتبط بالمحتوى حيث كلما كان المحتوى الذي تقدمه سواء كان دروس تعليمية او نصائح او شيئ كهذا ، يجب التركيز على جعل الزائر البقاء اكثر مدة ممكنة في الموقع الخاص بك، حيث يتم تصنيف موقعك حسب هذا المعيار، لهذا هنالك العديد من الادوات التي يمكنك معرفة متوسط نسبة التي يقضيها الزائر في الموقع الخاص بك، كما يمكنك معرفة متوسط عدد الصفحات التي تعرض لكل زائل، من خلال موقع اليكسا و يعتبر هذا الموقع من اكثر المواقع التي تركز عليها جوجل ادسنس لمعرفة هل الموقع الخاص بك له سمعة جيدة مع محركات البحث و الزوار، فكلما كان الوقت الذي يقضيه الزائر داخل الموقع الخاص بك زادة نسبة قبولك في اشتراك اكثر. و كذالك لا ننسى مصادر البحث حيث من الافضل ان تكون نسبة لا باس بها من الزيارات القادمة من محرك البحث جوجل، هذا افضل لك، ويمنك مراجعة المقالات التالية لمعرفة مدى تاثير هذه الاخيرة على سياسة برنامج جوجل ادسنس : 

ثالثا : مواصفات الموقع

من جانب اخر هناك عوامل فنية ، حيث يجب عليك الاهتمام بجمالية المظهر الذي تستخدمه على الموقع الخاص بك. و لا ننسى ان تحتفض بسرعة تحميل الموقع و تكون اقل من ثلاثة ثواني، حيث ان سرعة تحميل الصفحات من اشياء التي تاخدها جوجل ادسنس بعين اعتبار، اذا كان الموقع الخاص بك، بطيئ في التحميل وقمت بتقديم الطلب حتما سيكون الجواب هو الرفض للاسف. لهذا يجب عليك تحسين سرعة الموقع الخاص بك و تهتم بازرار و اضافات التنقل داخل الموقع.
حسنا ! اعتقد اني قدمت لك بعض الشروط لضمان قبول موقعك على جوجل ادسنس و شرحتها بالتفصيل، لكن مع ذالك هنالك العديد من التساؤلات التي لم اجب عنها ساحاول تقدم بعض العارضات حول شروط و اذا لم تفهمها يكمن طرحها في تعليقات اذناه :
- أن يكون موقعك مرتبط بحساب لك في تحليلات جوجل - ان يكون موقعك مرتبط بحساب  ادوات مشرفي المواقع،  حيث يزيد هذا من فرص قبول موقعك. فهي تعطي لجوجل إحساس بأنك شخص خبير ولست بهاو وتعرف كيف تطور موقعك جيدا.
معلومات مهمة يجب تعرفها حول جوجل ادسنس

معلومات مهمة يجب تعرفها حول جوجل ادسنس

جوجل ادسنس - نحن نعلم أن جوجل ادسنس هي وسيلة إعلانية صارمة للغاية في هذا الوقت. في المقابل هناك الكثير من المدونين يحصلون على مئات الدولارات في شهر واحد فقط.
 ومع ذلك ، لا يتم الحصول على هذا المبلغ الكثير الا من خلال العمل و العمل. و لتحقيق مبلغ مجترم هناك العديد من العمليات التي يجب القيام بها.
 في الحقيقة ان العمل يتناسب طرديا مع نتائج الدخل المتحصل عليه. اعمل اكثر تجني اكثر، ولاكن لا ننسى ان هناك طرق و تمكنك من اختصار الطريق. فهذا المجال كبير و يجب ان تعطيه الوقت الكافي لفهمه. لهذا قررت مشاركة معكم معظم المعلومات اولية التي يجب ان تعلمها و انت مشترك او تحاول اشتراك في جوجل ادسنس.
معلومات مهمة يجب تعرفها حول جوجل ادسنس
ربما تسمع في كثير من الأحيان المصطلحات حول تكلفة النقرة CPC، التكلفة لكل ألف ظهور CPM ، نسبة النقر إلى الظهور CTR ، دورة في الدقيقة وما إلى ذلك. ومع ذلك ، هل تعرف ماذا يعني المصطلح؟ فيما يلي جزء من المعلومات من هذه المصطلحات التي يمكنني مشاركتها هذه المرة

CPC - تكلفة النقرة

وهذا يعني تكلفة النقرة. يستخدم هذا المصطلح لحساب تكلفة النقرة. في الأساس ، يتم تحديد تكلفة النقرات على كل إعلان يظهر على مدونة أو موقع ويب من قبل المعلن. تختلف قيم تكلفة النقرة بين الإعلانات والإعلانات الأخرى. تختلف كل وحدة إعلانية تظهر على المدونة من وحدة إلى أخرى حسب كلمات رئيسية معينة. قيمة المعلنين CPC معروفة فقط من قبل المعلنين و Google Adsense وحدهم. لم يتم إخطار الناشر بهذا.

CPM - التكلفة لكل ألف ظهور

يعني التكلفة لكل ألف. وهذا يعني أن ناشري الإعلانات أو الناشرين سيتلقون مدفوعات على أساس الحسابات لكل ألف صفحة ظهور. التكلفة لكل ألف ظهور عبارة عن دفعة منفصلة خارج نسبة النقر إلى الظهور (سيتم شرح نسبة النقر إلى الظهور بعد ذلك) التي تحدث على المدونة.

CTR - نسبة النقر إلى الظهور

تُستخدم نسبة النقر إلى الظهور (CTR) لحساب عدد النقرات التي تحدث ، ثم تقسم على عدد مرات ظهور الإعلان على المدونة. على سبيل المثال ، إذا حصل إعلان على مدونة على 2000 ظهور وحصلت على نقرة فوق الإعلان 10 مرات ، فإن حساب نسبة النقر إلى الظهور هو 10/2000 = 0.005. لأن الحساب في حساب AdSense في شكل النسبة المئوية ، فإن النتيجة هي 0.5 ٪.

معلومات حول جوجل ادسنس. على الرغم من عدم اكتماله قدر الإمكان ، إلا أن القليل من الوصف الموضح أعلاه يمكن أن يساعدك في برنامج جوجل ادسنس.
سعر نقرة في جوجل ادسنس, 2019 بجميع الدول العالم

سعر نقرة في جوجل ادسنس, 2019 بجميع الدول العالم

من خلال هذه التدوينة ساقدم لكم جدول به متوسط  سعر نقرة جوجل ادسنس لعام 2019 حسب كل دولة من دول العالم مشترك في ادسنس، و سعر نقرة يختلف من حساب الى اخر لكن متوسط يبقى ثابث ، اي يمكن ان تجد نسبة نقرة عند شخصين من نفس الدولة لكن سعر مختلف و هذا يعود الى عدة عوامل ، كما جاء في الدروس السابقة حول طرق تحسين ارباح  جوجل ادسنس ، ما اود ان اوصله لك عزيزي القارئ انه يمكن ان تقوم بتحسين سعر نقرة عن طريق تحسين الموقع الخاص بك، و لعمل ذالك قم بالعودة الى دروس السابقة و الجدول التالي يتوفر على متوسط سعر نقرة.

سعر نقرة جوجل ادسنس, تكلفة نقرة

تكلفة النقرة (CPC) هي المبلغ الذي تحصل عليه في كل مرة ينقر فيها مستخدم على إعلانك. ويُحدد المعلن تكلفة النقرة لكل إعلان؛ حيث قد يرغب بعض المعلنين في دفع مبلغ أكبر مما يدفعه الآخرون لكل نقرة، وهذا يتوقف على طبيعة ما يعلنون عنه.

الدولة الدولة متوسط نسبة النقر لظهور متوسط ​​نسبة النقر لظهور متوسط سعر النقرة متوسط ​​سعر النقرة
لوكسمبورغ 0.55% 0.65 
الولايات المتحدة 0.75% 0.61 
أستراليا 0.72% 0.57 
المملكة المتحدة
1.06% 0.48 
فنلندا 0.54% 0.45 
كندا 0.79%0.45 
النمسا 0.69% 0.45 
نيوزيلندا 1.21% 0.33 
السويد 0.70% 0.31 
أيرلندا 0.73% 0.31 
الدنمارك 0.70% 0.28 
سنغافورة 0.96% 0.27 
جنوب افريقيا 1.13%0.26
النرويج 0.63%0.26 
هولندا 0.80% 0.26 
منطقة غير معروفة 0.63% 0.25 
جزر البهاما 1.71% 0.24 
ألمانيا 0.52% 0.22 
سويسرا 0.590.21 
بلجيكا 0.53% 0.21 
إسبانيا 0.67% 0.19 
 جيبوتي 3.06%0.19 
 تايلند 0.80% 0.17 
فرنسا 0.76%٪ 0.17 
كولومبيا 0.29٪ 0.17 
بورتوريكو
1.40% 0.16 
 غواتيمالا 0.74% 0.16 
 يونان 0.64% 0.16 
لإمارات العربية المتحدة 1.37% 0.15 
روسيا 0.39%0.15 
 مالطا 1.34% 0.15 
 جزر فيرجن الأمريكية 3.85% 0.14 
المكسيك 0.39% 0.14 
اليابان 1.14% 0.14 
إيطاليا 1.35%0.13 
هنغاريا 0.76% 0.13 
هونج كونج 0.94%0.13 
 ساحل العاج 0.69% 0.13 
 الصومال 0.94% 0.12 
 دومينيكا 2.33% 0.12 
 كوستاريكا 0.45% 0.12 
البرازيل 0.79%0.12 
 يمني 0.33%0.11 
 أوغندا 0.80%0.11 
 بناما 1.68% 0.11 
عمان 1.43% 0.11 
نيجيريا 0.76%0.11 
ماليزيا 0.94%0.11 
الكويت 1.56% 0.11 
 الكيان الصهيوني 1.21%0.11 
جمهورية الدومينيكان 1.12% 0.11 
 الصين 0.66% 0.11 
جزر كايمان
0.68% 0.11 
بوتسوانا 1.38% 0.11 
كوريا الجنوبية 0.82% 0.1 
قطر 1.22%0.1 
الأرجنتين 1.09%0.1 
المملكة العربية السعودية 1.64% 0.09 
التشيك 0.96% 0.09 
جامايكا 0.42% 0.08 
الكاميرون 0.71%0.08 
البحرين 1.24% 0.08 
أفغانستان 1.35%0.08 
زامبيا 0.52% 0.07 
ترينيداد وتوباغو 1.41% 0.07 
البرتغال 0.74% 0.07 
بولندا 0.40%0.07 
منغوليا 1.57%0.07 
كينيا 0.76%0.07 
الهند 1.64%0.07 
 بروناي 1.01% 0.07 
زيمبابوي 0.47% 0.06 
تركيا 0.93% 0.06 
 سورينام 1.04%0.06 
 سيراليون 1.29%0.06 
 رومانيا 0.71%0.06 
 كازاخستان 1.16% 0.06 
 أندونيسيا 0.73% 0.06 
 هندوراس 0.81%0.06 
استونيا 1.53%0.06 
مصر
1.20% 0.06 
قبرص 1.26%0.06 
الجزائر 1.30%0.06 
نزانيا 0.85%0.05 
 ميانمار (بورما) 1.18% 0.05 
مولدوفا 1.27%0.05 
هايتي 1.41%0.05 
غانا 0.51%0.05 
فيجي 1.15% 0.05 
الكونغو - كينشاسا 0.94% 0.05 
 بلغاريا 0.48% 0.05 
جزر سليمان 4.35%0.04 
صربيا 0.36% 0.04 
 الفلبين 2.66% 0.04 
 بيرو 0.37% 0.04 
باكستان 0.70% 0.04 
 ناميبيا 0.92% 0.04 
موزمبيق 0.96% 0.04 
جزر المالديف 0.82%0.04 
مقدونيا (فيروم) 0.54% 0.04 
العراق 1.58% 0.04 
غيانا 0.65% 0.04 
الرأس الأخضر 2.38% 0.04 
بوتان 1.08%0.04 
بربادوس 1.76%0.04 
ساموا الأمريكية 21.43%0.04 
 فيتنام 0.90% 0.03 
 أوكرانيا 0.32%0.03 
تايوان 1.54% 0.03 
 سوازيلاند 0.67% 0.03 
سري لانكا 0.66% 0.03 
 رواندا 1.19%0.03 
 باراغواي 4.82% 0.03 
بابوا غينيا الجديدة 0.61% 0.03 
يبال 0.88%0.03 
موريشيوس 0.44٪ 0.03 
ماكاو 1.59% 0.03 
لبنان 1.62% 0.03 
لاتفيا 0.64%0.03 
 الأردن 2.10%0.03 
إيران 0.25% 0.03 
غوام 1.22%0.03 
أثيوبيا 0.70% 0.03 
 الكونغو - برازافيل 1.91% 0.03 
بوليفيا 3.25%0.03 
روسيا البيضاء 1.00% 0.03 
 بنغلاديش 0.92% 0.03 
 سانت لوسيا 0.70%0.02 
 سيشيل 1.32%0.02 
 المغرب 0.35% 0.02 
مالي 0.84%0.02 
 مالاوي 0.25% 0.02
 ليتوانيا 0.71%0.02 
 ليبيا 1.28% 0.02 
 ليبيريا 2.47%0.02 
 تشيلي 0.49%0.02 
 الكاريبي هولندا 1.83% 0.02 
كمبوديا 0.54% 0.02 
 بوروندي 1.65% 0.02 
 بنين 1.09% 0.02 
 أنغولا 1.02%0.02 
 تيمور الشرقية 1.23% 0.01 
سوريا 1.34% 0.01 
سودان 1.17% 0.01 
 السنغال 0.36%0.01 
مدغشقر 1.38% 0.01 
جورجيا 0.71%0.01 
بولينيزيا الفرنسية 8.33%0.01 
بوركينا فاسو 3.33%0.01